شرح المفهوم الحقيقي للتكلفة الفعلية للألف ظهور في جوجل ادسنس




بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين إخواني اليوم سوف نقوم بشرح درس مهم جدا في ادسنس يوجد الكثير من الناشرين لا يعرفونه حق المعرفة تابع معي هذا الموضوع وشاركه إن أعجبك:


التكلفة الفعلية للألف ظهور :

هي نسبة اجمالي الايرادات بالنسبة لعدد مرات الظهور الاجمالية مضروبة في الالف ..
بمعنى اخر هو تقدير عام لمعدل ارباحك لكل الف مرة ظهور للأعلانات ...
و يمكنك من خلالها تتبع ظهور اعلاناتك و مدى تأثيرها على الزوار ...
و التنبؤ بأرباحك في عدد زيارات معين ...
مثلا :
 اذا كان التكلفة الفعلية للألف ظهور = 3 $
اذا اذل كان موقع عدد زياراتة 50,000 يوميا فأن ارباحة
 50,000 × 3 = 150,000 $ 
و هكذا .... 
و يكون هذا الرقم من الارباح يمثل متوسط ربح لأجمالي عدد الزيارات ...

 كيف يتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور؟

يتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور بقسمة إجمالي الأرباح على إجمالي عدد مرات الظهور بالآلاف. إنه من المقاييس الرائعة لأداء مختلف الوحدات الإعلانية، فعند إجراء أي تجربة، يمكنك استخدام التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور لمقارنة نتائجك.

.com/
لكن ماذا لو لم يتلق موقعك على الويب ما يكفي من مرات الظهور ليمثِّل عيِّنة ذات حجم كبير؟ حتى بالنسبة إلى مواقع الويب الأصغر حجمًا، فالتكلفة الفعلية لكل ألف ظهور من الإحصاءات المفيدة في تتبُّع أداء الإعلانات.
على سبيل المثال:
لنفترض أن هناك قناتان مخصَّصتان باسم "سكاي سكريبر الزرقاء" و"المستطيلات الحمراء" على التوالي، بحيث تعكسان نوعية أشكال الإعلانات التي نختبرها على موقعنا. خلال الاختبار، تلقت قناة "سكاي سكريبر الزرقاء" 370 مرة ظهور للصفحة وبلغ إجمالي أرباحها 1.48 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية)، أما قناة "المستطيلات الحمراء" فقد تلقت 187 مرة ظهور للصفحة وبلغت أرباحها 0.97 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) خلال الفترة نفسها. لزيادة إمكانية مقارنة هذه الأرقام نحسب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور -- بمعنى، الأرباح المقدّرة لكل 1000 ظهور. ونجد أن التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور لسكاي سكريبر الزرقاء 4.00 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية) بينما التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور للمستطيلات الحمراء 5.18 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية).
هذا يعني أننا إذا تلقينا 1000 ظهور لسكاي سكريبر الزرقاء، فسنربح 4.00 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية) تقريبًا، أما بالنسبة إلى كل 1000 ظهور للمستطيلات الحمراء، فسنربح حوالي 5.18 دولارًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). وبالتالي، افتراضًا بأن حجم العينة كبير بما يكفي، فمن الأفضل بالنسبة لنا أن نبدِّل إلى المستطيلات الحمراء في أنحاء موقعنا على الويب لأنها تؤدي إلى تحقيق عائد أكبر لكل ظهور.

12 التعليقات:

نا مبتدئة في أدسنس لماذا ينخفض العائد/ألف ظهور للصفحة
كان من يومين عندي 21.10 أورو الان أصبح 13.84 أورو مافهمت لماذا الأرباح المقدرة عندي 2.72 أورو اذن كيف أعرف كم ربحت أرجو الاجابة وشكرا مقدما

عادي اخي العزيز ترتفع او تصعد لاكن حافض على مستوى زوارك

tyb ana kan 33 cent ll 1000 zhor w dlw2ty bydini 0 ll 1000 zhor y3ni mfish 5als eh al 7al

تـحـياتـي

http://gulfson4.blogspot.com

طب بعد اذنكو انا فى حاجات كتير مش فهممها فى ادسنس ممكن حد يشرحهالى

عندى اجمالى الارباح المقدره 0.78 وعدد المشاهده 13562 والتكلفة الفعلية لكل ألف ظهور 6.57 كل ده منذ فتره الانشاء ومش عارفه الارباح اد ايه

شكرا غلى الموضوع المفيد

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More